أوضحت وزارة التعليم عن كيفية الحصول على نقاط المعلمين ببرنامج سند المعلم الذي سوف تفعله خلال العام الدراسي الجديد، فمن خلال هذه النقاط سوف يحصل بدلًا منها المعلم على مكافأة مالية كجزء من خطة الوزارة لتحسين أوضاع المعلم المصري والرفع من شأنه.

كيفية الحصول على نقاط المعلمين ببرنامج سند المعلم

بحسب تصريح مصدر مسؤول في وزارة التعليم أنها سوف يوزع على المعلم كارت ذكي وبواسطته في ماكينة فوري يسجل المعلم نقاط المعلمين ببرنامج سند المعلم التي حصل عليها مقابل نوع الخدمة التي قدمها داخل الفصول المدرسة.

وأوضحت الوزارة أن النقاط تسجل على حسب كل حصة احتياطية أو حصة زيادة فوق نصابه القانوني من الحصص أو عمله كإشراف يومي، وذلك من خلال وضع كارت المعلم في ماكينة فوري واختيار الخدمة المقدمة من قبله ليتم تحويلها إلى نقاط، وفي نهاية الشهر تجمع هذه النقاط لتستبدل بمكافأة مادية.

موعد تفعيل برنامج سند المعلم 2022

أوضحت مصادر مسؤولة بالوزارة أنها سوف تعلن عن نقاط المعلمين ببرنامج سند المعلم في وقت قريب كما أنها سوف تفعل صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين ومساعديهم تنفيذًا للقرار الجمهوري الصادر في 2020 بهدف تحسين أوضاع المعلم المالية.

أضافت المصادر أن الهدف الأساسي من إطلاق برنامج سند المعلم هو جزء من خطة وزارة التعليم في دعم مكانة المعلم، ومنحه التقدير الكافي لدوره البارز بالعملية التعليمية إلى جانب تحسين أوضاع المعلم المادية وتحقيق الرضا الوظيفي لديه.

وأكدت المصادر أن برنامج مكافأة المعلمين سوف يكون ذو علاقة وثيقة بكل الجهد والعمل الإضافي الذي سوف يقوم به داخل الفصول المدرسية، منوهة بعدم الانسياق وراء المتداولة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن حساب عدد نقاط المعلمين بالبرنامج، وانتظار توضيح وزير التعليم الدكتور رضا حجازي خلال الفترة المقبلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: