كم باقي على يوم التأسيس ؟ سؤال يطرحه الكثير من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، ويبدو أن السر وراء ذلك هو اقتراب موعد إجازة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية والذي تحتفل به المملكة بعد أيام قليلة، ويأتي يوم التأسيس هذا العام ليكون العام الثاني له على المملكة، فقد كان العام السابق هو أول يوم تأسيس في المملكة والذي تم تدشينه بمرسوم ملكي.

كم باقي على يوم التأسيس
كم باقي على يوم التأسيس

‎كم باقي على يوم التأسيس ؟

هل تريد أن تعرف ‎كم باقي على يوم التأسيس؟ حسنًا يأتي يوم التأسيس في 22 فبراير من كل عام، وبالتالي للإجابة على السؤال ” ‎كم باقي على يوم التأسيس؟ ” فقد تبقى 5 أشهر ويومان فقط، ويتوقع أن يكون يوم التأسيس إجازة رسمية على كل القطاعات الحكومية والخاصة في المملكة، وتحرص الكثير من المؤسسات والشركات والقطاعات على توفير عروض وخصومات وتخفيضات كبيرة كهدايا للمواطنين والمقيمين داخل المملكة احتفالًا بهذا اليوم.

ويعتبر يوم التأسيس هو اليوم الذي تحتفل فيه المملكة العربية السعودية بذكرى تأسيس الدولة السعودية، وهو إجازة رسمية، وتحتفل المملكة بالوحدة والاستقرار وكذلك التوحد والازدهار بين الشعب وكذلك انتشار الثقافة والعلوم.

مسيرة البداية وادي نمار بث مباشر مشاهدة احتفالات يوم التأسيس السعودي مباشر الان
مسيرة البداية وادي نمار بث مباشر مشاهدة احتفالات يوم التأسيس السعودي مباشر الان

موعد إجازة اليوم الوطني بالمملكة

أما عن موعد إجازة اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية فمن المنتظر أن يكون بعد ثلاثة أيام، تحديدًا في 23 سبتمبر 2022 ولكن يوافق يوم العيد الوطني يوم الجمعة، وبالتالي يتوقع أن يكون الخميس 22 سبتمبر إجازة رسمية بدلًا من الجمعة من أجل تعويض الموظفين، وأكدت الحكومة أن قانون الخدمة المدنية في المملكة ينص على أن المواطنين والمقيمين من الموظفين سواء في القطاع العام أو الخاص لابد أن يحصلوا على هذا اليوم إجازة رسمية، ولا يستثنى من القرار إلا القطاعات الحيوية التي لا يمكن الاستغناء عنها.

وتحرص أيضًا العديد من المؤسسات والشركات على توفير الكثير من العروض والخصومات والتخفيضات في هذا اليوم، وتستعد الكثير من المؤسسات إلى جعل هذا اليوم مميزًا واحتفاليًا بكل ما للكلمة من معنى، احتفاءا بإعلان الملكة بتوحيد المملكة وهذا اليوم الوطني الذي يعبر عن العزة والكرامة والإباء والقوة والتوحد بين كل فئات المجتمع السعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: