كشف المستشار نادر سعد المتحدث الإعلامي لرئاسة الوزراء أن تعديلات قانون التصالح فى مخالفات البناء ستنتهي الحكومة من إقرارها قبل نهاية شهر سبتمبر الجاري؛ بحيث تصبح جاهزة للرفع إلى مجلس النواب لمناقشة الأعضاء خلال جلساته المنعقدة خلال شهر أكتوبر المقبل.

تفاصيل تعديلات قانون التصالح فى مخالفات البناء

أوضح مصدر مسؤول في وزارة التنمية المحلية أن تعديلات قانون التصالح فى مخالفات البناء 2022 سوف تمحي جميع السلبيات، وستعالج القصور والمشكلات الناتجة من تطبيق قانون البناء الحالي مما يسهل على المواطنين المخالفين القيام بإجراءات التصالح مع الحكومة.

وأشار المصدر إلى أبرز الملامح التعديلات الجديدة في قانون التصالح هو إتاحة التصالح مع المواطنين الذين بنوا مساكن عشوائية داخل الحيز العمراني بعد تطبيق قانون التصالح في البناء الصادر سنة 2020 طبقًا للشروط وضوابط تعديلات قانون التصالح فى مخالفات البناء.

كما سوف يتيح للمخالفين الذين لم يقدموا طلب للتصالح على مخالفات البناء فى التعديلات الجديدة بالقانون، وسوف يتضمن أيضًا التصالح مع المخالفين للبناء المتجاوزة لخطوط التنظيم بشرط موافقة المجلس المحلي الذي يقع في نطاقه المبني المخالف، ولا يمثل أي ضرر أو خطورة على خطوط التنظيم.

وأشار إلى أن التعديلات الجديدة سوف تتيح للمخالفين في البناء التصالح مع ارتفاع خطوط الطيران المدني بشرط موافقة هيئة الطيران المدني، وألا يمثل أي خطورة على حركة الطائرات أو يؤثر عليها خاصة المباني السكنية القريبة من أرض المطارات.

موعد إقرار تعديلات التصالح في مخالفات البناء

وفي نفس السياق صرح النائب عمر درويش أمين سر لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان أن التعديلات الجديدة فى قانون مخالفات البناء سوف تناقش أثناء الجلسات المنعقدة في دورة أكتوبر المقبل، وبعد مناقشتها أو وجود طلبات تعديلات عليها سوف ترسل لمجلس الوزراء مرة أخرى للموافقة والتصديق عليها.

وأوضح النائب أن أبرز ملامح تعديلات قانون التصالح في مخالفات البناء إنه يتيح للمواطنين البناء على المتخللات داخل الوسط العمراني طبقًا للضوابط والشروط القانونية الواردة فيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: