في بعض الأوقات يرغب عدد من الطلاب في تعديل رغباتهم والتحويل من كلية الى كلية اخرى ازهر 2022، ولكن يريد الطالب التعرف على الشروط اللازمة للتحويل وكيف يتم وكل ما يتعلق به، لذا نعرض لكم في هذا المقال كل ما يتعلق بالتحويل من كلية لأخرى وخصوصاً بعد أن اعلنت الجامعات الأزهرية عن فتح باب القبول للتحويل الورقي بين الكليات.

التحويل من كليه الى اخرى ازهر 2022

أعلنت جامعة الازهر في القاهرة والكليات الأخرى الموجودة في المحافظات عن فتح باب التحويل من كلية الى اخرى ازهر 2022 بدية من يوم السبت القادم ولمدة 30 يوم فقط، ولكن توجد بعض الشروط الواجب توافرها في الطالب لكي يتمكن من التحويل بين الكليات وتتمثل في:

  • يحق للطالب التحويل بين الكلية ونظيرتها بشرط أن يكون المجمو المطلوب في الكلية المطلوب التحويل إليها يتساوى مع مجموع الطالب أو مجموع الطالب أعلى منه.
  • يمكن التحويل من منطقة جغرافية إلى أخرى بشرط أن تكون الكلية المطلوب التحويل إليها غير موجودة في النطاق الجغرافي التابع لك.
  • لا يتم التحويل بين كليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والهندسة والهندسة الزراعية إلا في حال كان الطالب قد حصل على تقدير امتياز.

طريقة التحويل من كلية الى اخرى ازهر 2022

من الجدير بالذكر أنه لا يمكن لطلاب الفرق النهائية والقبل نهائية أيضاً التحويل من كلية الى اخرى ازهر 2022، بالإافة إلى ضرورة حصول الطالب على الحد الأدنى لمجموع الكلية الراغب في التحويل إليها، ويتم التحويل بين الكليات عن طريق:

التحويل من كلية الى كلية اخرى ازهر 2022
التحويل من كلية الى كلية اخرى ازهر 2022

 

  1. قم بالدخول إلى الموقع الخاص بالتنسيق الإلكتروني.
  2. حدد الخانة الخاصة بالحصول على خدمات كليات الازهر.
  3. انقر على خدمة التحويل بين الكليات.
  4. اختر الكلية التي تريد التحويل إليها.
  5. اضغط فوق مربع التحويل.
  6. قم بطباعة بطاقة الترشيح.

شروط التحويل من كلية الى كلية اخرى ازهر 2022

أوضحت جامعة الازهر أنه لا يمكن للطالب بعد ان يتم قبول طلب التحويل من كلية الى كلية اخرى ازهر 2022 أن يتراجع عن طلبه لأي سبب من الأسباب، كما لا يمكنه أيضاً المطالبة بالحصول على سكن جامعي لأن الجامعة قد وافقت على تحويله من كلة لأخرى بناء على رغبته إلا في حال قام الطالب بتحويل المناطق الجغرافية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: