أقترب اليوم الافتتاحي للموسم الجديد من الدوري المصري الممتاز لعام 2023، وسيبدأ الدوري من جديد بعد حصول القلعة البيضاء علي درع الموسم الماضي للمرة الثانية علي التوالي والمرة 14 في تاريخه.

 

موعد بدء الموسم الجديد للدوري المصري الممتاز لعام 2023

قد صرح الأتحاد المصري لكرة القدم عن اليوم الافتتاحي هو يوم 16 من أكتوبر لعام 2022 وذلك موعد أنطلاق اليوم الأول من الموسم الجديد للدوري المصري ويشارك في قائمة الدوري لهذا الموسم 18 نادي مصري، وقد بدأت النوادي بإعداد قوائم القيد للدوري المصري.

ووضح الاتحاد المصري لكرة القدم بأنه يسمح بتسجيل 30 لاعب من كل نادي مشارك منهم 5 لاعبين فقط أجانب وهناك فرصة لقيد 3 لاعبين احتياطي.

وسيبدأ قد الاعبين بداية من 7 سبتمبر الجاري حتي يوم 15 من أكتوبر لعام 2022.

 

قواعد المشاركة في الدوري المصري لعام 2023

صرح النظام الدولي للانتقال TMS بأن كل نادي يستطيع شراء لاعبين جدد وإمضاء العقود معهم ولكن ستبدأ مدة الصفقات من يوم 7 سبتمبر حتي نص شهر أكتوبر القادم لعام 2022 اما عن مدة الصفقات الثانية ستكون من بداية شهر يناير حتي نهايته لعام 2023.

وحذر النظام الدولي للانتقالات بأنه لا يجوز لأي نادي ان يقوم بشراء لاعب بقيمة أكثر من القيمة المحددة في ملف الترخيص، ولا يجوز أيضا لأي مدرب أجنبي أن يترك نادي مصري ويذهب لتدريب نادي مصري اخر.

 

أسماء النوادي المشاركة في الموسم الجديد للدوري المصري 2023

قد صرح الاتحاد المصري لكرة القدم بأن عدد النوادي المشاركة هو 18 نادي منهم 15 نادي من الموسم الماضي و 3 نوادي صاعدة من الدرجة الثانية.

النوادي المشاركة من الموسم الماضي

●الأهلي

●الزمالك

●بيراميدز

●الاسماعيلي

●طلائع الجيش

●المقاولون العرب

●فاركو

●فيوتشر

●سموحة

●سيراميكا

●البنك الأهلي

●أنبي

النوادي الصاعدة من الدرجة الثانية

●أسوان

●حرس الحدود

●الداخلية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: