يرغب عدد كبير من المواطنين في بعض المحافظات في الحصول على كراسة شروط الإسكان الاجتماعي 2022 PDF، التي أعلنت عنها وزارة الإسكان والمرافق منذ أيام قليلة، وقد تم تحديد الشروط الواجب توافرها في المواطنين الراغبين في الحصول على الوحدة السكنية وألية التسجيل على صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

كراسة شروط الإسكان الاجتماعي 2022 pdf

في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بطرح وحدات سكنية للمواطنين متوسطي ومنخفضي الدخل الإعلان رقم 16، حيث يستوجب على المواطنين الراغبين في الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي شراء كراسة الشروط ويتراوح سعرها 200 جنيه مصري.

وقد تم تحديد موعد سداد مقدم حجز شقق الإسكان بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة فقط اعتباراً من يوم الأحد الموافق 25 سبتمبر 2022 حتى 1 أكتوبر 2022، أما بقية المواطنين فيتم السداد اعتبارا من 2 أكتوبر حتى يوم 27 من الشهر نفسه.

كراسة شروط سكن لكل المصريين

حددت وزارة الإسكان المحافظات التي يمكن من خلالها المواطنين شراء كراسة شروط الإسكان الاجتماعي 2022 وهي:- “الفيوم الجديدة، البحيرة، برج العرب الجديدة، الفيوم، الأقصر، القليوبية، كفر الشيخ، المنوفية، أسيوط، مرسى مطروح، سوهاج، الإسماعيلية، أخميم الجديدة، السويس، الشرقية، الغربية، بني سويف، أسوان، دمياط، الدقهلية، المنيا، المنيا الجديدة، شمال سيناء، قنا”، ويتم استلامهم للشقق على الفور.

آلية التسجيل في صندوق الإسكان الاجتماعي

حددت كراسة شروط الإسكان الاجتماعي 2022 pdf هنا كيفية التسجيل وإنشاء حساب جديد للراغبين في الحصول على شقق لكل المصريين، ويتم هذا من خلال الخطوات الآتية:-

  • الدخول على الرابط الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي من هنا.
  • قم بتسجيل الدخول الموجود بأعلى الصفحة.
  • تعبئة استمارة التسجيل، وانتظر وصول رسالة نصية متضمنة كود التفعيل.
  • اضغط على تقديم طلب وحدة سكنية والموافقة على الأحكام والشروط.
  • تعبئة البيانات المطلوبة منك.
  • أرفق المستندات المطلوبة منك لإنشاء الطلب.
  • وفي النهاية ستظهر لك صفحة تم إرسال طلبك بنجاح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: