حددت وزارة النقل المصرية خطوات استخراج اشتراكات المترو للطلبة 2022 سواء بالجامعات أو المدارس من مكاتب الاشتراكات بالخطوط الثلاثة لمترو الأنفاق اعتبارًا من يوم 24 سبتمبر الجاري قبل بدء العام الدراسي الجديد في المدارس والجامعات المصرية يوم 1 أكتوبر الجاري.

مواعيد استخراج اشتراكات المترو للطلبة 2022

بحسب بيان وزارة النقل المصرية أن فتح باب تلقي طلبات استخراج اشتراكات المترو للطلبة 2022 يبدأ من غدًا بمكاتب الاشتراكات طوال أيام الأسبوع بما في ذلك أيام الجمعة والإجازات الرسمية اعتبارًا من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 8 مساءً بينما في أيام الجمعة اعتبارًا من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 4 عصرًا.

خطوات استخراج اشتراكات المترو للطلاب 2022

يستطيع أي طالب سواء بالمدارس أو بالجامعة استخراج اشتراكات مترو الأنفاق من أماكن مكاتب الاشتراكات قبل بدء العام الدراسي الجديد في 1 أكتوبر المقبل طبقًا لهذه الخطوات:

  • شراء استمارة اشتراك المترو للطلاب، وتعبئة البيانات المطلوبة بالاستمارة.
  • لصق 2 صورة شخصية 6*4 باستمارة اشتراك المترو للطلاب.
  • التصديق على الاستمارة بختم الجهة التي يدرس فيها الطالب؛ بحيث يكون جزء من الختم على الصورة والجزء الثاني على الاستمارة كما تختم الصورة الثانية من الظهر، ويصدق على الاستمارة بختم شعار الجمهورية من شؤون الطلاب.

المستندات المطلوبة لاستخراج اشتراكات المترو 2022

حددت الهيئة العامة لمترو الأنفاق المستندات المطلوبة والمرفقة مع استمارة استخراج اشتراكات المترو 2022، وهي:

  • صورة إيصال المصروفات أو صورة كارنيه السنة الدراسية الحالية أو السابقة.
  • صورة بطاقة الرقم القومي أو شهادة ميلاد الطالب.
  • تدوين رقم الهاتف المحمول للطالب أو ولي أمره في استمارة اشتراك المترو للطلاب.
استمارة اشتراكات المترو للطلبة 2022
استمارة اشتراكات المترو للطلبة 2022

أسعار اشتراكات المترو للطلاب 2022

نوهت وزارة النقل أن استخراج اشتراكات المترو للطلبة 2022 من مقر إقامة الطالب لمقر دراسته فقط؛ حيث تتراوح أسعار اشتراكات المترو للطلبة ما بين 33 و41 جنيه.

وفي حالة استقلال الطالب 25 محطة تبلغ قيمة الاشتراك 33 جنيه في المراحل الثلاثة بينما في حالة استقلاله 40 محطة فإن قيمة الاشتراك للمراحل الثلاث نحو 41 جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: