العناية بالبشرة للرجال يعتقد الكثير من الرجال أن العناية والاهتمام بالبشرة حكراً على النساء فقط ويظن الكثير أن استخدام بعض كريمات الترطيب وتقشير البشرة هو أمر سخيف للغاية قد ينتقص من رجولتهم، ولكن بالطبع تلك المفاهيم والمعتقدات خاطئة فإن بشرة الرجال تحتاج إلى عناية فائقة مقارنة بالنساء، وذلك بسبب طبيعة الروتين اليومي في العمل ولذلك يمكنك عزيزي الرجل متابعتنا في السطور التالية لنتعرف بالتفصيل على طرق العناية بالبشرة للرجال.

نصائح للعناية بالبشرة للرجال

نصائح للعناية بالبشرة للرجال
نصائح للعناية بالبشرة للرجال

يجب عليك عزيزي آدم أن تدلل بشرتك على الأقل مرتين في الشهر بالذهاب إلى صالونات التجميل الخاصة بالرجال حيث يتم عمل تقشير شامل لخلايا الجلد الميت وإعادة الحيوية والنضارة للوجه والتخلص من آثار عملية الحلاقة المجهدة للبشرة.

ومن أجل إزالة آثار البثور والبقع الداكنة على الوجه والتي تظهر بصورة كبيرة بعد الحلاقة وخلال فترة المراهقة حيث يسبب نشاط الغدد وبعض الهرمونات في الجسم ظهور البثور وحب الشباب مما تسبب الإحراج وفقد الثقة بالنفس لكلا الجنسين.

وليس هذا فقط بل يجب عليك أيضاً أن تقوم باتباع بعض العادات اليومية الصحية في العناية بالبشرة من خلال تحديد نوع بشرتك في البداية سواء كانت دهنية أو جافة أو مختلطة أو حساسة ويمكنك الإستعانة ببعض خبراء التجميل في ذلك، لكي يتم إختيار نوع الغسول المناسب لبشرتك والكريمات المرطبة لها.

فنجد على سبيل المثال أن أنواع البشرة الأكثر شيوعاً بين الرجال هي البشرة الدهنية وبالتالي يتناسب معها أنواع الكريمات أو المستحضرات الخالية من الزيوت والمواد الدهنية، وكذلك تندرج البشرة الجافة في المقام الثاني حيث تتطلب استخدام مستحضرات ذات مواد زيتية بدرجة طفيفة حتى تمنح البشرة الترطيب العميق.

نصائح هامة  عن العناية بالبشرة للرجال

التعرض المستمر لأشعة الشمس ومختلف الظروف المناخية التي تؤثر بصورة مباشرة على البشرة، وكذلك عند حلاقة الذقن والشارب التي تهلك مسام البشرة وتسبب ترهل الجلد وظهور البثور وحب الشباب،ومن بين النصائح الأخرى الأكثر أهمية بين نصائح العناية بالبشرة للرجال هي إستخدام بعض الكريمات الملطفة للبشرة بعد حلاقة اللحية.

حيث يسبب إستخدام الشفرات الحادة والرفيعة التهاب وتجريح في طبقات الجلد السطحية، والتي بدورها تؤدي إلى حدوث نزيف أو جروح في الوجه تسبب ندبات وبقع بنية داكنة فيما بعد مما تشوه مظهر البشرة، ولذلك يجب أن يتم استخدام كريم مخصص للحلاقة حتى يساعد على إزالة الشعر بكل سهولة مع تمرير الماكينة في الإتجاهات الصحيحة لنمو الشعر حتى لا تؤدي إلى حدوث جروح فيما بعد.

وكذلك يجب أن يتم استخدام كريم ترطيب بعد الحلاقة وكريم مخصص لفترة ما قبل النوم وآخر خاص بالنهار حتى يتم حماية البشرة من الإصابة بالترهلات أو التجاعيد المبكرة التي تجعلك تبدو أكبر في السن، بل وفي حال ظهور البثور السوداء أو مشكلة حب الشباب يفضل أن يتم مراجعة الطبيب المختص في ذلك حتى يصف لك بعض المضادات الحيوية والكريمات المقشرة للبشرة والغسول الطبي المناسب لك حتى تقضي على تلك المشكلة تماماً.

وصفة اللبن الجاف مع العسل

وفي النهاية يمكنك عزيزي الرجل أن تقوم بعمل بعض الوصفات المنزلية البسيطة التي من شأنها التقليل من تأثير أشعة الشمس التي تسبب اسمرار لون البشرة، وذلك من خلال خلط ملعقتين من اللبن المجفف مع ملعقة من نشا الذرة وملعقتين من العسل الأبيض.

حيث تخلط المكونات معاً ثم يفرد الخليط على الوجه ويترك لمدة عشرين دقيقة، وذلك بعد حلاقة الذقن تماماً، وبعد أن يجف الماسك يشطف بالماء الفاتر مع تمرير مكعب من الثلج على البشرة حتى يتم غلق المسام تماماً وسوف تشعر بالفرق في الحال من حيث النضارة والترطيب واللمعان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: