أعلن مصدر مسئول في وزارة التموين إنه سيتم إعلان كل الإجراءات الخاصة بموعد إضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين، ويصل عددهم لنحو 5 ملايين فرد، وذلك عقب الانتهاء من فحص تظلمات بطاقات التموين خلال الفترة المقبلة، والتعرف على العدد الحقيقي للمستبعدين من صرف الدعم.

اضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين 2020

وأضاف المصدر، أن “الإضافة ستكون برقم يعادل المحذوفين من البطاقات التموينية، على أن تكون أولوية الإضافة للأطفال من أبناء الأسر الأولى بالرعاية، خاصة المدرجين بقوائم برنامجي تكافل وكرامة”، موضحًا أن من يريد الإضافة لبطاقات التموين يصرف الخبز المدعم بالفعل حاليًا.

وأشار إلى أن وزارة التموين انتهت من جميع إجراءات الإضافة، وتنتظر قرار مجلس الوزراء بتحديد عدد المستبعدين، طبقًا للمذكرة التي تقدمت بها وزارة التموين إلى مجلس الوزراء، لإضافة المواليد الذين تنطبق عليهم اشتراطات الإضافة.

الاستعلام عن بطاقة التموين واضافة الزوجة

وفي سياق متصل، قال المصدر إن مكاتب التموين بدأت تنفيذ قرار إضافة الزوجة إلى بطاقة الأسرة؛ إذ بلغ عدد الطلبات الخاصة بالزوجة غير المقيدة 185 ألف طلب، على أن يبدأ صرف السلع التموينية في شهر يناير أو فبراير المقبل على الأكثر.

وقال مصدران (أحدهما بوزارة التموين، والآخر بوزارة الإنتاج الحربي)  في وقت سابق، إن اللجان المختصة بوزارتي التموين والإنتاج الحربي تواصل فحص التظلمات المقدمة من المواطنين ورقيًا على قرار حذفهم من بطاقات التموين، وفقًا لمحددات الدعم التي أقرتها لجنة العدالة الاجتماعية 2018.

تظلمات بطاقة التموين

ولفتا إلى أنه تم الانتهاء من فحص 6 ملايين تظلم تم استلامها منذ بداية فتح باب التظلمات سواء الإلكترونية أو الورقية ، وأوضح المصدران أنه أعيد 2 مليون و650 ألف مواطن منهم 1.8 مليون قبل الأول من أكتوبر الماضي، و850 ألفًا منذ الأول منذ بداية أكتوبر وحتى الآن، عقب ثبوت استحقاقهم للدعم، بعد تفعيل التظلمات الورقية المدعومة بالمستندات الدالة على صحة التظلم في مكاتب التموين، وانتهاء مهلة تقديمها الأسبوع الماضي بعد مدها على مرحلتين من أول نوفمبر وحتى منتصف ديسمبر، وفقًا لقرار وزير التموين على المصيلحي.​

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: