الطب العسكري 2021- 2022 .. التنسيق وشروط القبول. يشهد العام الدراسي الحالي بجمهورية مصر العربية تغيراً رهيباً في التنسيق. بعبارة أخرى، التنسيق المصري أصبح كما لم نراه منذ سنوات عديدة حيث هبط لمستويات قياسية. ويأتي ذلك في اطار حرص وزارة التربية والتعليم على تغيير نهج التعليم في مصر وتصويب مساره حيث بدأت بالتابليت حتى وصلت إلى تغيير نمط امتحانات الثانوية العامة عن المعتاد. وبعد ذلك ، أتى دور التصحيح والنتيجة حينما تفاجأ الجميع بدرجات هذه الدفعة والتي أدت إلى تغيير التنسق.

والآن، يبحث الآلاف من الطلبة الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة وما يعادلها والأزهرية كذلك، عن تنسيق الطب العسكري 2021- 2022 وشروط القبول من أجل التقديم لإلحتاق بها في العام الدراسي الجديد.

التقديم في الطب العسكري 2021

يسحب الطالب ملف كلية الطب العسكري من ملفات المكتب الرئيسي بالكليات العسكرية يوم 25 يوليو 2021، وحتى يوم 9 سبتمبر 2021.

ويقوم الطالب بالتسجيل الإلكتروني من خلال موقع مكتب التنسيق العسكري. والذي فتح الباب من يوم السبت 10 يوليو 2021، وحتى يوم 7 سبتمبر 2021.

وتكون مدة الدراسة في كلية الطب العسكري 7 سنوات، 5 سنوات بكالريوس، وسنتان تأسيس للتدريب الإكلينيكي (سنوات الإمتياز).

وبعد ذلك، يحصل الطالب على درجة البكالوريوس فى الطب والجراحة بعد 5 سنوات، وفي السنتان الأخرتين يحصل على المواد العسكرية.

ويشار إلى أنه يجوز للطلبة غير المصريين الالتحاق بكلية الطب العسكري، طبقًا للشروط التي وضعتها القوات المسحلة.

تنسيق كلية الطب العسكري 2021- 2022

وحددت وزارة الدفاع الجوي ومكتب الكليات العسكرية للعام الدراسي الجديد تنسيق كلية الطب العسكري 2021- 2022 على النحو التالي ..

وتقبل كلية الطب العسكري الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة علمي قسم علوم، أو الثانوية الأزهرية شعبة علمي 88%. وهذا يعني، انه تم تخفيض الحد الأدنى للقبول عن الحد المعلن من قبل وهو 96%.

وتقبل كلية الطب العسكري للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية أو ما يعادلها. وبالإضافة إلى ذلك درجات تفوق سواء الطلاب الحاصلين على البطولات الرياضية، أو المستوى الرفيع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: